الترجمة الصحفية

الترجمة الصحفية

ما الترجمة الصحفية؟ ولماذا قد ترغب في ترجمة خبرك الصحفي إلى لغات عدة؟
هذا النوع من الترجمة قد يشكل قفزة في مجال أعمالك، وقد يساعدك على الوصول إلى أسواق جديدة محتملة تتوسع فيها توسعًا ملحوظًا.
ولعلك ترغب في إيجاد المكان المناسب لترجمة بيان علني، فها أنت قد وصلتَ إلى وجهتك للتو. فإذا كنت تبحث عن عرض مادة جديدة، أو تود الإعلان عن قرار رسمي، أو مشاركة إنجازاتك، فهنا تأتي أهمية ترجمة بيانك العلني، وسوف تساعدك ترجمة بيانك الرسمي إلى لغات جديدة على الوصول إلى جمهور جديد، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.
والبيان العلني تقريرٌ موجز مصوغ وموجَّه لمخاطبة فئة معينة من الأفراد عبر وسائل الإعلان، محتويًا على البيانات الأساسية فقط. وتكون مهمته أن يجيب عن عناصر القصة المتداوَلة في وسائل الإعلام، من حيث الماهية والسببية والزمان والمكان. ويأتي هدف الإعلان الرسمي في إثارة فضول القارئ أو الفئة التي يركز عليها. ولو أشرنا إلى أبرز فوائده، فالبيان الرسمي سببه الإنتاج في المقام الأول، ومع الوقت، فقد يشكل تحديًا لك أن توفِّي متطلبات الزيادة في الإنتاج. ويمكن أيضًا لفوائد أن تتلقى صدى إيجابيًّا من تهافت الصحافة أن تؤثر إيجابيًّا في تبييض سمعة مؤسستك، وعلامتك التجارية عامةً.

وترجمة البيان الرسمي جزء من منهجية دعائية متعددة اللغات، تهدف إلى دعمك للوصول إلى شركاء بارزين، مثل عملائك أو الاختصاصيين الماليين لديك الذين يتواصلون بلغات متعددة. وهذا من شأنه أن يجعل منك أكثر مشاركة وارتباطًا في عقل الجمهور المستهدف تدريجيًّا. وقد يجعلك أكثر حضورًا، سواء على المواقع أو في أرض الواقع. وترجمة بيانك الرسمي قد تساعدك على ذلك بالتواصل مع جمهور عريض، الذي سيؤدي بعد ذلك إلى خلق زخم أكبر لأعمالك، وفي النهاية زيادة قاعدة زبائنك المتوقعين. وأول شيء سيكون عليك فعله هو اختيار مَن عليك أن تستهدف، وهذا يعود إلى أهدافك الإعلامية. ولنقل مثلًا إنك علامة تجارية حركية تروِّج لمقابلات ولقاءات، وتحتاج إلى جذب الراغبين من الجمهور الألماني، في تلك الحال سوف تحتاج إلى ترجمة بيانك الرسمي إلى الألمانية، وبعد ذلك تستهدف الإنتاجيات الألمانية التي تنتشر في السفريات العالمية.
يحتوي البيان الرسمي عادة على بيانات صناعية توضيحية. وباللجوء إلى المترجمين المتخصصين في النطاق المعين الذي يغطيه الإعلان – سواء كان في مجال السفريات أم التأمين الاجتماعي أم البرمجة – فسوف تتواصل بنحو أفضل مع الجمهور. وسوف يعرض عليك عددٌ لا يحصى من الشركات العاملة في الترجمة فوائدَ في مجموعة متنوعة من فروع الترجمة والأعمال. وهذا يعني أن بإمكانهم منح بيانك الرسمي صوتًا ليعرض معلومات عن صناعتك. وقد يظهر البيان العلني في صورة عرض مباشر واضح، لكن كونها مراسلات شركات، فسوف تحتاج إلى مَن يضمن لك دقة البيانات الواردة داخل الإعلان على النحو الواجب، بمعنى أن مادتك يجب أن تكون محددة، نتيجةَ التركيز على الإنتاجات العالمية.

WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
👋 Hi, how can I help?